الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

ما هي الغدد الليمفاوية؟

من طرف خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 35 عا م من الخبرة  
5:51 ص


ما هي الغدد الليمفاوية؟


الغدد الليمفاوية صغيرة، والغدد على شكل حبة الفول في جميع أنحاء الجسم. هم جزء من نظام الليمفاوية ، والذي يحمل السائل (السائل اللمفاوي)، المواد الغذائية ، ومواد النفايات بين أنسجة الجسم ومجرى الدم.

النظام الليمفاوية هو جزء مهم من نظام المناعة ، ونظام دفاع الجسم ضد المرض. الغدد الليمفاوية السوائل فلتر الليمفاوية كما أنه يتدفق من خلالها، ومحاصرة البكتيريا والفيروسات والمواد الغريبة الأخرى، والتي بعد ذلك يتم تدميرها من قبل بيضاء خاصة خلايا الدم تسمى الخلايا الليمفاوية.

ويمكن الاطلاع على الغدد الليمفاوية فرادى أو في مجموعات. وأنها قد تكون صغيرة مثل رأس الدبوس أو كبيرة مثل زيتون. ويمكن تلمس مجموعات من العقد الليمفاوية في الرقبة والفخذ، وتحت الإبطين. الغدد الليمفاوية بشكل عام ليست عطاء أو مؤلمة. لا يمكن الشعور معظم الغدد الليمفاوية في الجسم.

ما الذي يسبب تضخم الغدد الليمفاوية؟

غالبا ما تتورم الغدد الليمفاوية في مكان واحد عندما مشكلة مثل يطور إصابات أو عدوى، أو ورم في أو بالقرب من العقدة الليمفاوية. الذي الغدد الليمفاوية هي تورم يمكن أن تساعد في التعرف على المشكلة.

الغدد على جانبي العنق، تحت الفك، أو وراء تضخم آذان عادة عندما يكون لديك البرد أو التهاب الحلق . يمكن الغدد أيضا تضخم بعد الإصابة، مثل خفض أو لدغة، بالقرب من الغدة أو عند وجود ورم أو التهاب يحدث في الفم والرأس والعنق أو.
الغدد في الإبط (الغدد الليمفاوية الإبطية) قد تزيد من الإصابة أو العدوى إلى الذراع أو اليد. وثمة سبب نادر من تورم الإبطين قد يكون سرطان الثدي أو سرطان الغدد الليمفاوية .
الغدد الليمفاوية في أعلى الفخذ (الغدد الليمفاوية الفخذ أو الأربية) قد تزيد من الإصابة أو العدوى في القدم والساق والفخذ، أو الأعضاء التناسلية. في حالات نادرة، وسرطان الخصية ، سرطان الغدد الليمفاوية ، أو سرطان الجلد قد يسبب ورما في هذا المجال.
الغدد فوق الترقوة (الغدد الليمفاوية فوق الترقوة) قد تزيد من التهاب أو ورم في مناطق الرئتين ، الثدي ، الرقبة، أو البطن .
الأماكن الأكثر شيوعا لتضخم الغدد الليمفاوية تشمل الرقبة والفخذ، وتحت الإبطين.



نبذة عن الكاتب


خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 30 عام من الخبرة في الطب الاصيل http://rdeh76.blogspot.com/ ..

0 التعليقات:

{ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ }

كتابا

مكتبة الشعراوي

المدونات

back to top